تضارب بالمواقف الكردية حول ازمة منصب رئيس الجمهورية

تضارب بالمواقف الكردية حول ازمة منصب رئيس الجمهورية

  • 5
  • يوليو 25, 2022
اكد الحزب الديمقراطي الكردستاني , الاثنين , وصول المباحثات الى مرحلة جدا متقدمة مع الاتحاد الوطني حول الاتفاق على شخصية رئيس الجمهورية , مبينا ان الاتفاق قاب قوسين او ادنى من الإعلان خلال الأيام القادمة .

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب محما خليل في تصريح صحفي , ان ” لقاء بافل الطالباني مع نيجرفان بارزاني ومسعود بارزاني توصل الى تقارب كبير في قضية اختيار شخصية كردية لمنصب رئاسة الجمهورية ” , مؤكدا ” وصول المباحثات الى مرحلة جدا متقدمة مع الاتحاد الوطني ” .

وأضاف ان ” المبحثات بين الحزبيين الكرديين على اعلى المستويات نجحت بخروج المرشح من الفضاء الوطني وليس حصرا بجهة محددة ولذلك سهلت من عملية التوصل الى اتفاق ” , مشيرا الى ان ” الاتفاق قاب قوسين او ادنى من الإعلان خلال الأيام القادمة ” .

وكانت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي فيان صبري أكدت في وقت سابق أن المفاوضات جارية والجلسة القادمة لن يحسم فيها منصب رئيس الجمهورية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1712

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1788

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد