الكعبي: الدعم التركي لبعض التحالفات كان وراء مواقفها الضعيفة إزاء هجومها الاخير

الكعبي: الدعم التركي لبعض التحالفات كان وراء مواقفها الضعيفة إزاء هجومها الاخير

  • 5
  • يوليو 25, 2022
رأى المحلل السياسي يونس الكعبي، الدعم التركي لبعض التحالفات كان وراء مواقفها الضعيفة إزاء الهجوم الذي نفذته انقرة ضد المدنيين في زاخو بمحافظة دهوك.
وقال الكعبي ، ان “تركية حاضنة لتحالف السيادة بقيادة الحلبوسي والخنجر وظهر موقف هذا التحالف واضحا عند وقوع الاعتداء التركي على المدنيين في زاخو بمحافظة دهوك”.

وأضاف ان “التحالف المذكور قد يطلق عبارات واستنكارات عامة إزاء الجريمة التي حصلت من دون المساس او الإساءة لتركيا، تحسبا لخسارة رعاية تركيا لهذا التحالف كونها تعد العراب والداعم له، فضلا عن التخوف من خسارة مقعد رئاسة البرلمان”.

وبين ان “الجريمة التركية واجهت استنكارا كبيرا من قبل معظم القوى السياسية والجميع يأمل ان يتم اتخاذ قرارات رادعة خصوصا بعد الجريمة التي نفذتها تركيا ضد المدنيين في زاخو”.

واستبعد الكعبي ان تلجأ الكتل السياسية الى تغيير رئيس البرلمان بسبب المصالح التي تربطه بتركيا سياسياً، خصوصا في هذا الظرف الشائك والتعقيد الحاصل بالعملية السياسية”. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1712

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1788

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد