عبر المال .. تركيا تسعى لتوسيع مناطق نفوذها شمال العراق

عبر المال .. تركيا تسعى لتوسيع مناطق نفوذها شمال العراق

  • 5
  • يوليو 24, 2022
كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي، اليوم الاحد، عن الإجراءات التي تتخذها القوات التركية لبسط سيطرتها على أماكن تواجدها في مناطق واسعة شمال العراق.
وقال السورجي في تصريح صحفي، ان “القوات التركية تعمل على شراء نفوذها الميداني من خلال دفع الاموال لبعض الشخصيات قرب أماكن تواجدها العسكري لعدد من المناطق باقليم كردستان ومحافظة نينوى”.
واضاف، ان “القوات التركية تعمل على كسب المزيد من الشخصيات بدوافع مادية وغيرها لتوسيع نفوذها العسكري الميداني اكثر في عدد من مناطق الاقليم ومحافظ نينوى”.
واشار السورجي الى ان ” القوات التركية تمتلك العديد من القواعد والثكنات العسكرية في مناطق متفرقة من اقليم كردستان تعمل من خلالها على استهداف المدنيين بحجة وجود عناصر حزب العمال”.
ويواصل الجيش التركي شن غارات بطائرات حربية وأخرى مسيّرة داخل العراق، كما يرسل قوات برية إلى مواقعه العسكرية في إقليم كردستان بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1712

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1788

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد