حقوق الإنسان النيابية تدين الاعتداء التركي وتطالب بتحرك حكومي عاجل

حقوق الإنسان النيابية تدين الاعتداء التركي وتطالب بتحرك حكومي عاجل

  • 6
  • يوليو 21, 2022
دانت لجنة حقوق الانسان النيابية القصف الغادر الذي استهدف المدنيين الابرياء العزل من السياح العراقيين من النساء والاطفال في محافظة دهوك قضاء زاخو والذي ادى الى استشهاد ٩ من الابرياء وجرح ٢٣ مواطن عراقي مدني.

وقالت اللجنة النيابية في بيان ورد لوكالة “مدار الحق” اليوم الخميس، “تدين لجنة حقوق الانسان النيابية القصف الغادر الذي استهدف المدنيين الابرياء العزل من السياح العراقيين من النساء والاطفال في محافظة دهوك قضاء زاخو والذي ادى الى استشهاد ٩ من الابرياء وجرح ٢٣ مواطن عراقي مدني”.

وطالبت اللجنة في بيانها “الحكومة العراقية بضرورة السرعة في اجراء التحقيق الشفاف والعادل لكشف الجهة التي تقف خلف هذا القصف الآثم وضرورة ابعاد ارض العراق عن المجاميع الارهابية والمسلحة الخارجة عن القانون والذين يتسببون في ارباك الوضع العراق الآمن والمستقر”.

كما شدد على ضرورة قيام الحكومة “باعتبار ضحايا الحادث شهداء من الصنف الاول والقيام بارسال الجرحى الئ الخارج لتلقي العلاج وتعويض المتضررين جراء هذا القصف العدواني الجبان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد