الحلاوي يدعو إلى مراجعة الامتيازات الاقتصادية للدول المتعاونة مع إسرائيل

الحلاوي يدعو إلى مراجعة الامتيازات الاقتصادية للدول المتعاونة مع إسرائيل

  • 6
  • أكتوبر 06, 2024

دعا رئيس كتلة الصادقون النيابية، النائب حبيب الحلاوي، اليوم الأحد، إلى ضرورة إعادة النظر في الامتيازات الاقتصادية التي يمنحها العراق لبعض الدول، خصوصًا تلك التي تتعامل مع الحكومة الإسرائيلية.

وأكد الحلاوي في تصريح صحفي، أن هذا الأمر يأتي من منطلق المسؤولية الوطنية لحماية مصالح الشعب العراقي والحفاظ على السيادة العراقية.

و أشار الحلاوي في تصريحه بشكل خاص إلى الحكومة الأردنية، التي تستفيد من امتيازات اقتصادية على حساب الشعب العراقي، مبينا إلى أن التطورات الإقليمية والدولية الحالية تستدعي مراجعة شاملة لهذه الامتيازات.

 وأضاف الحلاوي أن مواقف الأردن الأخيرة، وخاصة دعمها العسكري المباشر لكيان الاحتلال الإسرائيلي، و التزامها بالدفاع المستميت عن تل أبيب، على الرغم من الضرر الذي يلحق بقضيتنا الفلسطينية والمواقف المبدئية التي نتمسك بها في مواجهة الاحتلال ،تمثل تجاوزًا للمواقف المبدئية التي يتمسك بها العراق تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد الحلاوي أن البرلمان العراقي سيسعى بجدية لسحب هذه الامتيازات، مؤكدًا أن العراق لن يقف مكتوف الأيدي أمام أي تهديد لسيادته أو مصالحه الاستراتيجية.

كما شدد على أن العراق يطمح لعلاقات دولية تقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، ولكن لن يتردد في اتخاذ أي إجراء ضروري لحماية سيادته ومصالحه الوطنية.

و لفت في ختام تصريحه أن الشعب العراقي يجب أن يكون في مقدمة الأولويات، ولن يُسمح بأن تكون مقدرات العراق في خدمة أي جهة تعادي مصالح الأمة.

أخبار مشابهة