الوقف الشيعي يدين الاعتداء التركي في دهوك ويدعو الحكومة لرد جدي يناسب حجم الجريمة

الوقف الشيعي يدين الاعتداء التركي في دهوك ويدعو الحكومة لرد جدي يناسب حجم الجريمة

  • 5
  • يوليو 21, 2022
أدانت رئاسة ديوان الوقف الشيعي، اليوم الخميس، الاعتداء التركي في دهوك، داعية الحكومة إلى إصدار رد جدي يتناسب مع حجم الجريمة.
وقالت رئاسة ديوان الوقف الشيعي في بيان ورد لـ”مدار الحق”، إن “الديوان تابع بقلق بالغ تداعيات القصف الذي تعرضت له محافظة دهوك”، مؤكدة أنها “هجمة نكراء راح ضحيتها شهداء وجرحى من محافظات العراق”. 
وأضافت، أن “الديوان يحث على خطى الحكومة الرامية للوقوف على حيثياتها واتخاذ كافة السبل الدبلوماسية بهذا الصدد”، مؤكدة أهمية أن “تكون الخطوات جدية من الجهات الوطنية والحكومية والأممية وان يتم الوقوف على مجريات الحادثة بالوقت السريع كرامة للدماء العراقية التي سالت وتكون الاجراءات القانونية والشرعية منسجمة مع حجم تلك الحادثة الاجرامية”.
ودعت إلى “بذل كل الجهود والمساعي لانزال القصاص العادل بالجناة واتخاذ كافة التدابير القانونية لمنع تكرار مثل هذه الحادثة والفاجعة الاليمة بحق الانسان العراقي”. 
 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد