حزب الدعوة يستنكر الاعتداءات التركية ويطالب الحكومة بمواقف حازمة

حزب الدعوة يستنكر الاعتداءات التركية ويطالب الحكومة بمواقف حازمة

  • 5
  • يوليو 20, 2022
عبر حزب الدعوة الاسلامية، عن استنكاره للاعتداءات التركية، فيما طالب باتخاذ مواقف حازمة من قبل الحكومة وقرارات واجراءات فعالة بما تمتلكه الدولة من ادوات ووسائل رادعة.
وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحزب، اليوم الاربعاء، ورد لوكالة “مدار الحق”، إنه “يعرب عن استنكاره البالغ للقصف التركي الذي استهدف مصيف برخ في محافظة دهوك وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى”.
واضاف ان “تكرار الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية وتجاوزاتها سواء بالقصف للقرى الآمنة او الانتهاك اليومي لمجاله الجوي او في تقتير المياه الذي بلغ حد الاضرار الفادح بالمصالح العليا للبلد وبالمواطنين، تعد تجازوا فاضحا للأعراف والقوانين الدولية وقواعد حسن الجوار”.
وتابع الحزب بحسب البيان، انه “يتطلب مواقف حازمة من الحكومة العراقية والقوى الوطنية، واتخاذ قرارات واجراءات فعالة بما تمتلكه الدولة من ادوات ووسائل رادعة، وهي كثيرة، لإيقاف هذه التجاوزات والاعتداءات  المتكررة على السيادة والحقوق العراقية، ورد العدوان ووقف الاضرار بالعراق وشعبه حاضرا ومستقبلا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد