يونامي تدين الاعتداء التركي في دهوك وتدعو لإجراء تحقيق شامل بالهجوم

يونامي تدين الاعتداء التركي في دهوك وتدعو لإجراء تحقيق شامل بالهجوم

  • 7
  • يوليو 20, 2022
دانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، الاعتداء التركي في دهوك، فيما دعت لإجراء تحقيق شامل بالهجوم.
 
وذكر بيان ليونامي ورد لموقع “العهد”، “تدين بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، بشدة القصف المدفعي المميت الذي وقع اليوم في منطقة زاخو بمحافظة دهوك بإقليم كردستان ، والذي أسفر عن مقتل 8 مدنيين وإصابة 23 آخرين”، مضيفاً أن “البعثة تتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل”.
وأضاف البيان أن “المدنيين يعانون مرة أخرى من الآثار العشوائية للأسلحة المتفجرة، بموجب القانون الدولي، يجب ألا تكون الهجمات موجهة ضد السكان المدنيين”.
وتابع البيان أن “بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق تدعو إلى إجراء تحقيق شامل لتحديد الظروف المحيطة بالهجوم”، مؤكدة على “ضرورة احترام سيادة جمهورية العراق وسلامتها الإقليمية في جميع الأوقات”.
وأوضح البيان أن “الممثلة الخاصة للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت وضحت في إحاطتها الأخيرة إلى مجلس الأمن الدولي، بالقول، ما الذي ننظر إليه؟ القصف والصواريخ كطريقة طبيعية جديدة للعراق؟ هذه طريقة محفوفة بالمخاطر للغاية لتعزيز المصالح ، وهي طريقة يزيد من إضعاف دولة العراق “.
وحثت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق بحسب البيان “الأطراف كافة على وقف هذه الانتهاكات دون تأخير”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد