شيوخ ووجهاء الانبار يستنكرون مجزرة دهوك ويستغربون صمت الحكومة على الانتهاك التركي

شيوخ ووجهاء الانبار يستنكرون مجزرة دهوك ويستغربون صمت الحكومة على الانتهاك التركي

  • 6
  • يوليو 20, 2022
استنكر شيوخ ووجهاء محافظة الانبار، الاربعاء، مجزرة دهوك واصفين اياها عملية ارهاب مواطنين عراقيين عزل من قبل تركيا مستغربين صمت الحكومة المركزية ازاء استخفاف هذه الدولة بالدم العراقي.
وقال الشيخ علي الدليمي في تصريح صحفي ان “الاستهداف الغاشم الجبان الذي تعرض له مدنيين عراقيين بقصف جوي تركي في احدى المواقع السياحية في محافظة دهوك والذي راح ضحيته اكثر من 30 شخصا بين شهيد وجريح يمثل انتهاكا صارخا لسيادة العراق من قبل تركيا ونحن بدورنا نستغرب صمت الحكومة المركزية ازاء ما يحصل من تجاوزات تركية على المحافظات الشمالية دون أي ردع لهذه الانتهاكات من قبل الحكومة المركزية التي تقف مكتوفة الايدي ازاء ما يحصل لمواطنيها”.
وأضاف ان “ابناء العشائر في كافة محافظات العراق لم يسمحوا بتطاول تركيا على حرمة الدم العراقي مهما تكن التضحيات وعلى الحكومة المركزية اتخاذ خطوات عاجلة لمعالجة الموقف”.
وبين ان “حجج تركيا في مطاردة حزب العمال المعارض اصبحت شماعة لتحقيق مطامعها في العراق والا كيف تفسر تركيا قصف طيرانها مواقع سياحية يرتادها سواح من مختلف المحافظات العراقية ولا يوجد فيها أي هدف عسكري”، مؤكدا ان “افعال تركيا هذه لا تقل شأنا عن عمليات ارهابي داعش في قصف الابرياء”.
يشار الى ان طائرة مسيرة تركية قصفت مواقع سياحية في محافظة دهوك ما ادى الى استشهاد واصابة اكثر من 30 مدنيا. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1709

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد