السيد الصدر: تركيا زادت من وقاحتها ظناً منها أن العراق لا يستطيع الرد إلا بإدانة هزيلة

السيد الصدر: تركيا زادت من وقاحتها ظناً منها أن العراق لا يستطيع الرد إلا بإدانة هزيلة

  • 6
  • يوليو 20, 2022
أكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، أن تركيا زادت “وقاحتها” ضد العراق، داعيا الى الرد و”التصعيد” ضدها من خلال أربع نقاط.
وقال السيد الصدر، اليوم الاربعاء، في تغريدة له على “تويتر”، تابعتها “مدار الحق”، إن “تركيا زادت من وقاحتها ظناً منها أن العراق لا يستطيع الرد إلا بإدانة هزيلة من وزارة الخارجية مع الأسف الشديد لذا وكخطوة أولى أقترح التصعيد من خلال النقاط التالية أو بعضها”.
وأضاف السيد الصدر أن هذه النقاط “أولاً: تقليل التمثيل الدبلوماسي مع تركيا، وثانياً:غلق المطارات والمعابر البرية بين العراق وتركيا، وثالثاً : رفع شكوى لدى الأمم المتحدة بالطرق الرسمية وبأسرع وقت ممكن”.
وتابع السيد الصدر “رابعاً: إلغاء الإتفاقية الأمنية معها ما لم تتعهد بعدم قصف الأراضي العراقية إلا بعد إخبار الحكومة والاستعانة بها إذا كانت هناك تهديدات قرب حدودها، فالتعدي على محافظات الشمال والإقليم من الداخل والخارج ما عاد يحتمل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1783

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد