الشيخ الخزعلي يطالب البرلمان بالقيام بواجباته ازاء منع انتهاك السيادة العراقية

الشيخ الخزعلي يطالب البرلمان بالقيام بواجباته ازاء منع انتهاك السيادة العراقية

  • 5
  • يوليو 20, 2022
اعرب الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، سماحة قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، عن “إدانته الشديدة”للاعتداء التركي الذي طال السيّاح الآمنينَ في مصيف برخ السياحي بمدينة زاخو العراقية ، في طالب البرلمان بالقيام بواجباته ازاء منع انتهاك السيادة العراقية.

وقال سماحة الشيخ الخزعلي في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” : مرّةً أخرى، يمتدّ المِخلَب التركيّ لينهش جسد العراق الجريح، معتدياً على السيّاح الآمنينَ في مصيف برخ السياحي بمدينة زاخو العراقية.

و اكد سماحته، إنّ أرواح الشهداء الأبرياء الذين ارتقوا نهار اليوم،  ودماء الجرحى، ستظلّ وصمةَ عارٍ في جبين المعتدين، والساكتين على تكرار هذه الاعتداءات السافرة، أو المتهاونين إزاءها على أقلّ تقدير.

و حمل سماحته ،  حكومةَ تصريف الأعمال اليومية  وحكومةَ الإقليم مسؤوليةَ القيام بواجباتهما، والحفاظ على أرواح المدنيين، وحماية سيادة العراق من الانتهاكات التركية المتكرّرة.

 كما طالب سماحته، مجلس النواب العراقيّ الموقّر القيامَ بواجباته إزاء منع انتهاك السيادة العراقية وحفظ حرمتها، وتحمّل المسؤولية التأريخية في أن يكون على قدر شرف حمل اسم العراق العظيم، والحفاظ على سيادته وكرامته وأمنه وأمانه، دون الالتفات إلى أيّ مصالح فئوية وجهوية ضيّقة  وهزيلة.

و توجه سماحة الشيخ الخزعلي في ختام تغريدته بالدعوة الى الباري (عز وجل) بتغمد الشهداء بواسع رحمته، والشفاء العاجل للجرحى، فيما ختم بالقول ، المجد للعراق وشعبه الأبيّ وإن كَرِهَ المتخاذلون .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1784

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد