المالكي: الإطار التنسيقي عازم على تشكيل حكومة خدمية تلبي طموح العراقيين

المالكي: الإطار التنسيقي عازم على تشكيل حكومة خدمية تلبي طموح العراقيين

  • 5
  • يوليو 20, 2022
أكد رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي، الاربعاء، أن قوى الإطار التنسيقي وحلفائه مصممون على تشكيل حكومة خدمية منسجمة تلبي طموح العراقيين جميعا، فيما لفت إلى الإطار حقق تقدم كبير في موضوع مرشح رئاسة الوزراء.
وقال المالكي خلال استقبله ممثلة الأمين العام للامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت في بيان تلقته “مدار الحق”، إن “الإطار حقق تقدم كبير في موضوع مرشح رئاسة الوزراء واليوم بدأت اللجنة المكلفة بدراسة اسماء المرشحين اعمالها ومن المؤمل قريبا جدا حسم هذا الملف والبدء في اليات تشكيل الحكومة”، مجددا الدعوة “الى القوى الكردية لحسم مرشح رئاسة الجمهورية سريعا”.
وأضاف المالكي، أن “قوى الإطار التنسيقي وحلفائه مصممون على تشكيل حكومة خدمية منسجمة تلبي طموح العراقيين جميعا”.
وأوضح رئيس ائتلاف دولة القانون أن “الحكومة القادمة مطالبة بالااضافة الى تقديم الخدمات واستعادة هيبة الدولة العمل على تصحيح مسار العملية السياسية واجراء انتخابات جديدة بعد اجراء التعديلات على قانون الانتخابات”، داعيا “المجتمع الدولي والمنظمة الاممية لدعم العراق في تجاوز التحديات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1783

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد