دولة القانون: ضعف الحكومة المركزية تسبب بتمادي خروقات كردستان

دولة القانون: ضعف الحكومة المركزية تسبب بتمادي خروقات كردستان

  • 7
  • يوليو 19, 2022
كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري ،الثلاثاء، أن إقليم كردستان يستلم من وزارة التجارة الحصة الغذائية كاملة بدون دفع مبلغ البطاقة التموينية.
وقال الشمري في حديث صحفي، إن” ضعف الحكومة الحالية كان سببا في تمادي خروقات كردستان واستغلال الحكومة المركزية ووزارة التجارة”.
وأضاف، أنه” يجب أن تكون الحكومة ذات قرار وتقف بالند من التمييز بين أبناء الشعب العراقي وإنهاء حالة التواطؤ من وزارة التجارة مع إقليم كردستان”.
ويندرج هذا الخرق القانوني ضمن عدة خروقات يمارسها الإقليم مع الحكومة المركزية ومنها، قيام الشركات النفطية العالمية بعملية استخراج وتصدير النفط والغاز من إقليم كردستان، عبر ميناء جيهان التركي، للدول الآسيوية والأوربية، ومن المتوقع أن يؤدي قرار المحكمة الاتحادية بخصوص منع تصدير غاز كردستان، في حال تنفيذه، إلى خسائر كبيرة لهذه الشركات.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1782

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد