قيادي بالفتح: مشاركة الكاظمي بمؤتمر جدة تجاوز على قانون تجريم التطبيع

قيادي بالفتح: مشاركة الكاظمي بمؤتمر جدة تجاوز على قانون تجريم التطبيع

  • 6
  • يوليو 19, 2022
اعتبر القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الثلاثاء، بان مشاركة الكاظمي في مؤتمر جدة ليس الخطا الاول له.
وقال عبد الهادي في حديث صحفي، ان “مؤتمر جدة هو محاولة لبداية التطبيع مع الكيان الصهيوني برعاية امريكا”، مؤكدا ان “مشاركة الكاظمي في مؤتمر يحمل اجندة مشبوهة وليست الخطا الاول له بحق الشعب العراقي لانه تجاوز قرار اعلى سلطة تشريعية بتجريم التطبيع”.

واضاف، ان “الكاظمي تجاوز على خطوط حمراء عدة للشعب العراقي وقدم تنازلات من اجل اعادته لرئاسة الوزراء في دورة ثانية”، مبينا أن “اخطاءه المتكررة ستعجل برحيله وتدفع كل القوى السياسية من اجل التوافق لتشكيل حكومة جديدة تلبي طموح كل المكونات وتواجه مؤامرات التطبيع مع الكيان المغتصب”.

واشار الى ان “تشكيل ناتو عربي او استغلال اراضي البلاد للاعتداء على دولة جارة كلها اجندة مرفوضة في العراق ولن يقبل بها الشعب بكل اطيافه”، لافتا الى أن “مساعي واشنطن في الضغط واستغلال ظروف البلاد لن تفلح في تغير بوصلته الوطنية”.

واثار مشاركة الكاظمي في مؤتمر جدة انتقادات لاذعة من قبل القوى الوطنية في العراق خاصة وانها كانت محاولة امريكية لدفع اطر التطبيع مع الكيان الصهيوني للامام”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1782

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد