الاطار التنسيقي يترقب حسم الكرد مرشحهم لرئاسة الجمهورية و يحدد معايير شخصية رئيس الوزراء

الاطار التنسيقي يترقب حسم الكرد مرشحهم لرئاسة الجمهورية و يحدد معايير شخصية رئيس الوزراء

  • 8
  • يوليو 19, 2022
حدد رئيس كتلة “بدر” النيابية، مهدي تقي آمرلي، الثلاثاء، معايير الاطار التنسيقي في اختيار شخص رئيس الوزراء المقبل، مؤكدا أنه لا توجد خلافات داخل الإطار.
وقال آمرلي في حوار اطلعت عليه ” مدار الحق” إن “اجتماع رؤساء الكتل السياسية بشأن حسم اللجان النيابية وتهيئة الجلسة البرلمانية بعد حسم الكرد لمنصب رئيس الجمهورية وبعدها رئاسة الوزراء، لذلك كان اجتماع رؤساء الكتل لحسم اللجان وتهيئة الجلسة لحسم منصب رئيس الجمهورية”.
وأضاف آمرلي، ان “الإطار التنسيقي ينتظر أن يحسم الكرد منصب رئيس الجمهورية وبعدها حسم منصب رئيس الوزراء”.
وأكد أنه “لا توجد خلافات داخل الإطار التنسيقي، وهناك شخصيات عديدة مرشحة لمنصب رئاسة الوزراء، وحسب معايير الإطار يجب أن يكون رئيس الوزراء المقبل شخصية قوية ويحافظ على سيادة البلد، ويقدم خدمة للمجتمع وأن تكون له علاقات منفتحة مع دول الجوار لكي يستطيع أن يقدم خدمات على المستويين الداخلي والخارجي، لأن المرحلة الآن تعد ذهبية بسبب ارتفاع أسعار النفط وهو ما سيعود على العراق بالفائدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1707

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1782

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد