تضمن معالجات لإزمة البطالة و السكن .. الحكمة يكشف ملامح البرنامج الحكومي المقبل

تضمن معالجات لإزمة البطالة و السكن .. الحكمة يكشف ملامح البرنامج الحكومي المقبل

  • 6
  • يوليو 19, 2022
كشف عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة فادي الشمري، الثلاثاء، عن ملامح البرنامج الحكومي المقبل، مشيرا الى البرنامج يتضمن فرص كبيرة لمعالجة البطالة وملف السكن.

وقال الشمري في حوار اطلعت عليه ” مدار الحق” إن “البرنامج الحكومي سيعتمد على رؤية رئيس الوزراء المقبل والذي يجب أن يتوافق مع الخطوط الستراتيجية التي يضعها الإطار التنسيقي”، مشيراً إلى أن “الحراك السياسي يرتكز حالياً على موضوعة مرشح الكتلة الأكبر لتولي منصب رئيس الوزراء ورئاسة الجمهورية”.

وعن ملامح البرنامج الحكومي، كشف الشمري عن “وجود فرص كبيرة لمعالجة البطالة وملف السكن، وهناك أفكار قابلة للتنفيذ يتم العمل عليها، منها حسم الهوية الاقتصادية للبلد، بالاعتماد على القطاع الخاص مما سيفتح أبواباً كثيرة لمكافحة البطالة وتشغيل العاملين”.

وأضاف، أن “أمن العراق سيكون ضمن أولويات البرنامج الحكومي، إذ أن موقعه وتموضعه في المنظومة الإقليمية والدولية سينعكس على الأمن الداخلي وارتباطه بأمن المنطقة الإقليمي والعالمي”، مشيرا إلى أن “الأمن لا يقتصر فقط على القطاع العسكري إنما يرتبط بشكل أو بآخر بالأمن الغذائي والعلاقات والمصالح بشكل كامل”.

وأوضح، أن “العراق يذهب باتجاه أن يكون صديقاً للجميع ومنطق المشاركة معهم، وتصفير المشكلات والمعضلات الموجودة مع دولها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1704

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد