شيخ قبيلة بني مالك يدعو الى عدم إدخال العشائر في السجالات السياسية

شيخ قبيلة بني مالك يدعو الى عدم إدخال العشائر في السجالات السياسية

  • 6
  • يوليو 18, 2022
دعا الشيخ العام لقبيلة بني مالك عبد السلام محسن عرمش المالكي، الى ضرورة عدم إدخال العشائر في السجالات السياسية بصورة تتعدى دورها.
وقال العرمش، اليوم الاثنين، في بيان ورد لوكالة “مدار الحق”، إن “للعشائر العراقية تاريخ طويل مليء بصور إخماد الفتن وإصلاح ذات البين وخدمة المجتمع وصون السلم الأهلي والاجتماعي”، داعيا  الى “ضرورة عدم إدخال العشائر في السجالات السياسية بصورة تتعدى دورها”.

وأضاف العرمش أن “محاولات من يسعون إلى زرع الفتنة وخلط الاوراق ماهي إلا حلقة من حلقات التآمر على العراق بعد أن فشلوا في مرات عديدة سابقة بفضل حكمة رجال البلد المخلصين والحريصين على الدم العراقي”، مبينا بالقول “يبدو أن ذلك أزعج البعض ولن يكون في مصلحة مشاريعه الخبيثة فحاول استغلال ظروف البلد السياسية والتنافس والاختلاف بين الفرقاء السياسيين والاختلافات في الرأي والذي لم يصل الى مرحلة إفساد الود”.

ودعا العرمش الى “ضرورة تغليب المصلحة الوطنية ودعوة الجميع للتحلي بروح الاخوة لتفويت الفرصة على أعداء العراق، وأن تبقى الرموز الدينية في مكانتها ودورها المستحق الذي هو محل ثقة واحترام وتقدير الجميع قادرين بابويتها لنا جميعاً”.

وفي ختام بيانه حث العرمش “الجميع للعمل على تفويت الفرصة على المتربصين بالعراق شرا، وابقاء العشائر صمام أمان وأن لا يتعدى دورها إلى أمور تسبب تأزم وانقسام بين أبنائها لتباين متبنياتهم السياسية لكنهم حريصون على احترام الثوابت الدينية ورموزها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1704

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد