اجتماع كردي مرتقب رغم غياب التوافق حول رئاسة الجمهورية

اجتماع كردي مرتقب رغم غياب التوافق حول رئاسة الجمهورية

  • 8
  • يوليو 18, 2022
أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، الاثنين، أن الأحزاب الكردية ورغم تحديد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية في مطلع الأسبوع القادم إلا أنها لم تصل إلى إي اتفاق حول منصب الرئاسة، فيما أكد ان غياب التقارب بين اليكتي والبارتي لن يبعد حدوث اجتماع حاسم خلال الأسبوع الحالي.
وقال السورجي في حديث صحفي ، إنه ” لا يوجد إلى الآن اي توافق بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني حول ملف رئاسة الجمهورية”، مؤكدا أن “الاتفاق بين الحزبين بعيد، وكل حزب متمسك بمرشحه لمنصب رئاسة الجمهورية”.
وأضاف، أن “الحزبين سيذهبان بمرشحين اثنين لقبة البرلمان وسيكون الأمر الحاسم بيد أعضاء المجلس في اختيار رئيس الجمهورية القادم”، مرجحا “حدوث اجتماع حاسم خلال الاسبوع الحالي للوصول إلى اتفاق يرضي اليكتي والبارتي”.

وأوضح القيادي في الاتحاد الوطني أنه “من المفترض أن تكون هنالك مبادرة من البارتي لعقد جلسة تفاوضية حاسمة، لكن إلى الآن لم يتم تبليغ اليكتي بأي جلسة أو موعدها، وكيف ستتم المباحثات أو الوصول إلى نقطة معينة يقف عندها الحزبين بشان رئيس قصر السلام”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1704

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد