الشمري: الربط الكهربائي مع دول الخليج تمت بتأثير سياسي على الكاظمي

الشمري: الربط الكهربائي مع دول الخليج تمت بتأثير سياسي على الكاظمي

  • 6
  • يوليو 18, 2022
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري،الاثنين، أن اتفاقية ربط كهرباء العراق مع مجلس التعاون الخليجي تمت بتأثير سياسي على الكاظمي.
وقال الشمري في حديث صحفي، إن” كمية الكهرباء التي سيحصل عليها العراق من مجلس التعاون الخليجي قليلة جدا ولا تكفي لسد الحاجة”. مؤكدا أن” الاتفاقية تعني الاستمرار في استيراد الكهرباء وليس أنتاج الطاقة الكهربائية”.
وأضاف، أن” الاتفاقية ستكلف العراق مبالغ عالية لان منظومة الكهرباء السعودية تعمل بالنظام الأمريكي، ما يعني أستمرار خروج العملة الصعبة من البلد بأمر مفروض على العراق”.
وتابع، أنه”يجب على الحكومة الحالية العمل على أنتاج الطاقة الكهربائية داخلياً وتحقيق الاكتفاء الذاتي لإنهاء حقبة أزمة الكهرباء في العراق”.
وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي قد تلقى، في وقت سابق، دعوة رسمية من السعودية لحضور مؤتمر جده، فيما كانت هناك دعوات نيابية و أوساط إعلامية حذرت من ذهاب الكاظمي إلى المؤتمر خشية مناقشة ملف التطبيع مع إسرائيل.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1704

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد