الموسوي: الإطار التنسيقي حدد معايير ثابتة لاختيار رئيس وزراء قادر على قيادة البلد إلى بر الأمان

الموسوي: الإطار التنسيقي حدد معايير ثابتة لاختيار رئيس وزراء قادر على قيادة البلد إلى بر الأمان

  • 6
  • يوليو 18, 2022
أكدت عضو مجلس النواب عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، الاثنين، وجود اختلاف بوجهات النظر داخل الاطار التنسيقي بشأن قضية تشكيل الحكومة واختيار رئيس الوزراء، نافية وجود أي انشقاق.
وقالت الموسوي في حوار صحفي ، إن “هناك اختلافاً في وجهات النظر وليس أكثر داخل الإطار التنسيقي ولا يوجد أي انشقاق بين قواه، كون المباحثات مستمرة للوصول لشخصية رئيس وزراء تكون جديرة بالثقة وليست ضعيفة لقيادة البلد إلى بر الأمان”.
وأضافت، أن “الإطار التنسيقي خلال اجتماعاته المستمرة؛ حدد معايير ثابتة لاختيار رئيس للحكومة من أجل إدارة البلاد في المرحلة المقبلة، واشترطت هذه المعايير ضرورة أن يكون المرشح لمنصب رئيس الوزراء مقبولاً من مرجعية النجف وغير مدان بتهم الفساد وغير مشمول بقانون المساءلة والعدالة وأن يكون مخلصاً للعراق وشعبه”.
وأوضحت الموسوي، ان “قوى الإطار التنسيقي ستعلن قريباً اسم المرشح لمنصب رئيس الوزراء بعد تصويت البرلمان على مرشح الأحزاب الكردية لمنصب رئاسة الجمهورية العراقية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد