انتقادات للصمت الحكومي المطبق ازاء استمرار الاعتداءات التركية على سنجار

انتقادات للصمت الحكومي المطبق ازاء استمرار الاعتداءات التركية على سنجار

  • 6
  • يوليو 18, 2022
انتقد عضو الاطار التنسيقي والناشط الحقوقي عباس الشبكي، استمرار الصمت الحكومي على مايحصل من قصف تركي متواصل على مناطق سنجار وسهل نينوى، لافتا الى ان هناك عملاء واطراف سياسية مستفيدة ماديا ومدعومة من انقرة تقف وراء الصمت إزاء تلك الهجمات.
وقال الشبكي ، ان “الحكومة المحلية لاتحرك ساكن إزاء استمرار القصف التركي على مناطق سنجار وسهل نينوى، وعلى الرغم من مخاطبة الحكومة المركزية وكذلك الاتحادية الا انه لاتوجد أي آذان صاغية لمناشداتنا”.

وأضاف ان “القنصل التركي يتواجد في نينوى وكردستان وكركوك ولم يتم استدعائه من اجل إيقاف هذا القصف المتواصل في عمق الأراضي العراقية وخصوصا الحدودية”.

وبين ان “القصف الأخير نفذ بطائرات مسيرة وراح ضحيته عدد من المدنيين، حيث تزداد وتيرة هذا القصف كلما شهدت العملية السياسية مباحثات وتفاهمات للخروج من الازمة، حيث ان بعض الأطراف المدعومة من تركيا تحصل على مبالغ طائلة وبالمقابل تمنح الضوء الأخضر لاستمرار الهجمات على المناطق الشمالية”.

ولفت ان “تركيا لديها أطماع اقتصادية في مناطق سنجار وسهل نينوى، وتسعى لاعادة موقعها الاقتصادي بالنسبة للعراق وباقي الدول، عن طريق السيطرة على هذه المناطق والحصول على الدعم لعملياتها من بعض الجهات التي تتلقى أموال طائلة من انقرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1779

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد