سالم: الكاظمي كان حملاً وديعاً أمام بايدن و مطبعاً بامتياز

سالم: الكاظمي كان حملاً وديعاً أمام بايدن و مطبعاً بامتياز

  • 6
  • يوليو 17, 2022
اعتبر النائب عن كتلة الصادقون، حسن سالم، الاحد، رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي بأنه كان حملاً وديعاً أمام الرئيس الأمريكي جو بايدن وموظفاً مطيعاً ليكون مطبعاً بامتياز في مؤتمر جدة.
وقال سالم، في بيان , إن “الكاظمي كان حملاً وديعاً أمام بايدن وموظفاً مطيعاً ليكون مطبعاً بامتياز، مخالفا القانون العراقي لتجريم التطبيع والربط الكهربائي الفاشل كان للتغطية لهدف مؤتمر جده للتطبيع”.

وأضاف سالم، أن “الكاظمي أساء تمثيل العراق كرئيس حكومة العراق في مؤتمر جده لعله يحظى بولاية ثانية”، لافتا الى أن “قضية الربط الكهربائي مع السعودية ودول التعاون الخليجي جاءت للتغطية على صلب الموضوع وهو اندماج الكيان الصهيوني مع دول المنطقة المحيطة بالكيان وقضية الربط الكهربائي فاشلة من حيث جعل العراق تحت رحمة هذه الدول ولم توفر للعراق سوى 1000 ميغاواط وبتردد 60 هيرتز مقارنة بما يحتاج العراق الى 15 الف ميغاواط”.

وأوضح، أن “ذلك حصل بدل أن يقوم رئيس حكومة تصريف الاعمال بمعالجة حقيقية للكهرباء من خلال التعاقد مع شركة سيمنس الالمانية كما فعلت مصر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد