عشائر كردية: الحشد الشعبي منع نزوح 4 الاف اسرة من محيط خانقين

عشائر كردية: الحشد الشعبي منع نزوح 4 الاف اسرة من محيط خانقين

  • 9
  • يوليو 17, 2022
انتقدت شخصيات عشائرية كردية، الاحد، مزاعم الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني بنزوح عوائل من ريف خانقين بديالى، فيما اكدت انه لولا الحشد لنزحت 4 الاف اسرة كردية من محيط خانقين.
وقال احمد كاكائي في حديث صحفي، ان” ريف قضاء خانقين(100كم شمال شرق بعقوبة) مستقر ولم يشهد اي خروقات في الاشهر الاخيرة واغلب الاسر التي نزحت بعد 2018 عادت الى قراها بتضحيات الحشد الشعبي وبقية التشكيلات الامنية”.

وانتقد كاكائي،ان “مزاعم حزب البرزاني وقياداته في ديالى حول نزوح الاسر الكردية من بعض القرى مؤكدا بانها شائعات يروج لها ولاصحة لها”.
اما جعفر زنكنة فقد اشار الى انه” لولا الحشد الشعبي لنزحت اكثر من 4 الاف اسرة كردية من محيط خانقين بسبب داعش الارهابي”.

واضاف زنكنة، ان “بعض الاحزاب الكردية للاسف تنشر اخبار كاذبة بين فترة واخرى لانها تشعر بان الاهالي كشفوا زيف الادعاءات”، مبينا أن “خانقين وقراها امنة بفضل الحشد الشعبي وكل التشكيلات الامنية العراقية الاتحادية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد