عشائر الانبار تحذر من تداعيات مخرجات قمة السعودية التطبيعية

عشائر الانبار تحذر من تداعيات مخرجات قمة السعودية التطبيعية

  • 6
  • يوليو 17, 2022
حذر شيوخ ووجهاء محافظة الانبار، الاحد، من تداعيات مخرجات قمة السعودية كونها تظهر مدى التدخل الخارجي بالشأن العراقي امام انظار رئيس الوزراء والعالم اجمع.
وقال الشيخ محمد الدليمي احد شيوخ ووجهاء الانبار في تصريح صحفي، ان ” العديد من المتابعين لقمة السعودية وكيف يتكلم الرئيس الامريكي جو بايدن عن العراق وربطة بشبكة كهرباء الخليج ومشاريع اخرى في حين يقف الكاظمي موقف المتفرج وكأن العراق يحكمه بايدن وانه ضيف على هذه القمة التي تظهر مدى تدخل الدول بالشأن العراقي رغم وجود الكاظمي “.

واضاف ان” قمة السعودية تندرج ضمن المساعي الامريكية الرامية الى الاستحواذ على خيرات البلد ومنع الصين وروسيا من الحصول على مشاريع استثمارية تضمن تواجدهم كقوة لانتشال الواقع المتردي في العراق وعلى مختلف الأصعدة”.

وأوضح الدليمي، ان “حديث الرئيس الامريكي جو بايدن امام وسائل الاعلام وبحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عن ربط العراق بشبكة كهرباء الخليج يظهر ان امريكا تقف بالضد من انشاء محطات توليدية للطاقة الكهربائية في العراق بدلا من استيرادها من دول الخليج”، محذرا من أن “مخرجات قمة السعودية رسالة مفادها ان البلد منقوص السيادة ولا تزال امريكا تلعب دور الوصي على خيرات البلد “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد