موجة انتقادات سياسية تواجه الكاظمي لمشاركته بقمة جدة التطبيعية

موجة انتقادات سياسية تواجه الكاظمي لمشاركته بقمة جدة التطبيعية

  • 6
  • يوليو 17, 2022
وجهت اطراف سياسية جملة من الانتقادات لما قام به رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي من زيارة الى السعودية لحضور قمة جدة التي وصفت بانها قمة تطبيعية هدفها خدمة المشاريع الصهيونية في وقت تحدث فيه الكاظمي عن ربط كهرباء العراق بدول الخليج.


وقال عضو ائتلاف دولة القانون رسول راضي ، ان “حضور الكاظمي الى مؤتمر جدة في السعودية هدفه تكوين قوة جديدة تحت مسمى الناتو العربي لخدمة مصالح الكيان الصهيوني في المنطقة والوقوف ضد الجمهورية الإسلامية”.

من جانب اخر، بين عضو ائتلاف دولة القانون فاضل الازيرجاوي ،  ان “الكاظمي حضر مؤتمر شهد مشاركة معظم الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني وهو امر يؤكد وجود خفايا كثيرة لاهداف هذا المؤتمر”، لافتا الى ان “الكاظمي خالف صلاحياته كونه تصريف اعمال ولايحق له ابرام الاتفاقيات”.

من جهة أخرى، أوضح النائب السابق عباس يابر، ان “التوجه نحو الخليج للربط الكهربائي امر لايحتاجه العراق بقدر حاجته الى اصلاح منظومات التوزيع والنقل”، مبيناً ان “العراق سيتكبد مبالغ كبيرة من اجل مساواة الترددات الكهربائية بين ماتعمل به دول الخليج وما يستخدمه العراق من تردد حيث ان مبالغ معادلة التردد بالإمكان استغلالها لانشاء محطات كهربائية داخل العراق”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد