السعدي: الإطار التنسيقي سيكون له موقف من مشاركة الكاظمي بقمة جدة

السعدي: الإطار التنسيقي سيكون له موقف من مشاركة الكاظمي بقمة جدة

  • 6
  • يوليو 17, 2022
اكد عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق سعد السعدي، ان رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي خالف الدستور وقانون تجريم التطبيع بحضوره قمة جدة، لافتا الى ان الاطار التنسيقي سيكون له موقف إزاء هذا الامر.
وقال السعدي ، ان “قمة جدة كانت مشبوهة وحضور العراق فيها غير مبرر، خصوصا انها لم تمثل قمة عربية او إسلامية او تجمع رسمي”.
وأضاف ان “زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للشرق الأوسط تهدف الى حماية إسرائيل وتشكيل قوة وتوجه ضد الجمهورية الإسلامية، وهذا يضع العراق في خانة المحاور، في وقت ينبغي فيه على بغداد النأي بنفسها عن هذه السياسة”.
وبين ان “الاطار التنسيقي ليس مع هذه القمة وحضور الكاظمي فيها، خصوصا ان الحكومة تصريف اعمال ولاتمتلك صلاحيات لحضور هكذا مؤتمرات اوعقد اتفاقيات”.
وأوضح ان “الكاظمي قد خالف قانون تجريم التطبيع والدستور بحضوره الى قمة جدة، لان ملامح المؤتمر تطبيعية مع الكيان الصهيوني، والاطار يقف بالضد من زيارة الكاظمي ومشاركته في المؤتمر وسيكون له موقف واضح تجاه هذا الامر”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد