ازمة رئاسة الجمهورية تستمر و ترجيحات بحسمها تحت قبة البرلمان

ازمة رئاسة الجمهورية تستمر و ترجيحات بحسمها تحت قبة البرلمان

  • 7
  • يوليو 17, 2022
اكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان رئاسة الجمهورية مازالت غير محسومة بين الاتحاد والديمقراطي ولم يتم الاتفاق بين الطرفين على هذا المنصب، لافتا الى ان استمرار الوضع الراهن سيقود البرلمان الى قول كلمة الفصل وحسم هذا الامر.


وقال السورجي ، ان “الاتحاد الوطني لم يبلغ من الحزب الديمقراطي حول عقد اجتماع بين الطرفين، رغم وجود تنسيق على عقد اجتماع بعد انتهاء العيد لحسم موضوع رئاسة الجمهورية”.

وأضاف ان “مسؤولي الحزب الديمقراطي اكدوا خلال الآونة الأخيرة عدم تنازل حزبهم عن المرشح لمنصب رئيس الجمهورية، في وقت يعلم فيه الديمقراطي ان الاتحاد ملتزم بمرشحه ولن يتنازل عنه للمنصب الرئاسي”.

وبين ان “المعطيات ستؤدي الى ذهاب الاتحاد والديمقراطي الى البرلمان من اجل حسم امر انتخاب رئيس الجمهورية، ليكون الموضوع متروكاً لمجلس النواب ليقرر من سيختاره لهذا المنصب”.

ولفت الى ان “الحزب الديمقراطي قد يعول على بعض الأحزاب لرفض اختيار برهم صالح لمنصب رئيس الجمهورية، في حين ان الاطار داعم لصالح في المنصب الرئاسي، ودعا في اكثر من مرة الى حسم الامر داخل البيت الكردي واختيار مرشح واحد لهذا المنصب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد