البجاري تستنكر مشاركة الكاظمي بقمة جدة التطبيعية مع الكيان الصهيوني

البجاري تستنكر مشاركة الكاظمي بقمة جدة التطبيعية مع الكيان الصهيوني

  • 7
  • يوليو 16, 2022
استنكرت رئيس لجنة النقل والاتصالات البرلمانية النائب ،زهرة البجاري، السبت، مشاركة رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي في مايسمى بقمة جدة التي ضمت دول التطبيع وامريكا وبمباركة اسرائيل .
وقالت البجاري، بحسب بيان لمكتبها الاعلامي،  ان حضور هكذا اجتماعات يعد  بمثابه القبول بكل مقرراتها وبالتالي اعتراف ضمني بالكيان الصهيوني والتطبيع معه، معتبرة  هذا العمل بأنه خيانة عظمى يحاسب عليها القانون العراقي ويجرمه.

ورأت البجاري، ان مشاركة الكاظمي بالقمة التي تهدف  لتشكيل تحالف دولي يزعزع امن المنطقة ويدخل العراق في صراع المحاور على حساب دول جارة واسلامية صديقة قد يمهد لأندلاع حروب مستقبلية ، وهو امر لا يمكن قبوله باي حال من الاحوال و السكوت عنه يعد وصمه عار .

واضافت، ان فصائل المقاومة الاسلامية في العراق وايران ولبنان واليمن وفلسطين استطاعت أن تحرك المواجهة وتقلب المعادلة ضد الكيان الصهيوني الغاصب وخططه الشيطانية التوسعية لهذا سعت السعودية والدول المطبعة لعقد هكذا قمة خبيثة بالضد من تحركاتها .

كما دعت البجاري الى ضرورة تفعيل قانون حظر التطبيع بحق الكاظمي والوفد المرافق له ، مؤكدة ان التطبيع مع الكيان الغاصب يمثل خيانة للاسلام والوطن والشعب .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد