الكاظمي يثير الجدل بانتهاك سيادة العراق وتساؤلات حول رسائل جلوسه إلى ناحية العلم الأميركي في قمة جدة

الكاظمي يثير الجدل بانتهاك سيادة العراق وتساؤلات حول رسائل جلوسه إلى ناحية العلم الأميركي في قمة جدة

  • 7
  • يوليو 16, 2022
أثارت وضعية الأعلام في لقاء رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي والرئيس الأميركي جو بايدن موجة من الجدل بسبب مخالفتها للبروتوكول الرسمي الذي يقتضي بجلوس كل رئيس لجهة علم دولته.
وأظهرت الصور التي انتشرت عن اجتماع الكاظمي وبايدن على هامش قمة جدة جلوس الرئيس الأميركي بايدن من جهة العلم العراقي بينما كان الكاظمي يجلس في الناحية التي توازي العلم الأميركي.
وتداول مراقبون الخطأ البروتوكولي الخاص بالعلمين وعبروا عن امتعاضهم وسخطهم جراء تهاون الكاظمي بمكانة العراق والعلم العراقي وقبوله الجلوس بموازاة العلم الأميركي.
وشدد المراقبون على ان “الصورة تحمل رسائل سياسية تمس السيادة العراقية وتوحي بأن حاكم العراق هو بايدن”، لافتين إلى أن “استقرار الكاظمي بجانب علم الولايات المتحدة قد يفصح عن الأجندات الخارجية التي ينفذها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد