العكيلي يكشف الأهداف الحقيقية وراء إصرار الكاظمي على المشاركة بمؤتمر جدة

العكيلي يكشف الأهداف الحقيقية وراء إصرار الكاظمي على المشاركة بمؤتمر جدة

  • 7
  • يوليو 16, 2022
كشف المحلل السياسي صباح العكيلي , السبت , عن الأهداف الحقيقية التي تقف وراء إصرار الكاظمي للمشاركة بمؤتمر جدة التآمري , مبينا انه رغم اهداف المؤتمر اقتصادية الا ان باطنه عرض التطبيع على بعض الدول من ضمنها العراق.

وقال العكيلي في تصريح صحفي، ان ” مشاركة الكاظمي بمؤتمر جدة تقف خلفها اهداف شخصية تتعلق أولا بمحاولة اقناع الرئيس الأمريكي لدعمه بولاية ثانية , اما الهدف الثاني التعويل على الامريكان لجعله بمعزل عن المساءلة القضائية حيال جريمة المطار التي استهدفت قادة النصر”.

وأضاف، “اما الهدف الثالث هو ان حضوره استخفاف وتجاهل الشعب العراقي الذي اقر قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني”.
وأوضح العكيلي، أن “مؤتمر جدة التامري يحمل عنوانين ظاهري وباطني الظاهري اقتصادي ويتعلق بالطاقة اما الباطني وهو أساس المؤتمر عرض التطبيع مع إسرائيل على بعض الدول من ضمنها العراق”، مبينا ان “الكاظمي لا يمتلك أي صلاحية قانونية او دستورية للتوقيع على أي معاهدة او اتفاقية لكونه رئيس حكومة تصريف اعمال ”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1703

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد