السيد الصدر: يجب إبعاد الحشد الشعبي عن السياسة والتجارة

السيد الصدر: يجب إبعاد الحشد الشعبي عن السياسة والتجارة

  • 8
  • يوليو 15, 2022
دعا السيد مقتدى الصدر الى إعادة تنظيم الحشد الشعبي وإبعاده عن التدخلات الخارجية والسياسة والتجارة.
 
جاء ذلك في خطبة صلاة الجمعة تلاها نيابة عنه الشيخ محمود الجياشي وسط جموع غفيرة من المصلين من اتباع التيار الصدري في صلاة أُقيمت بمدينة الصدر اليوم في العاصمة بغداد وتحدث فيها عن عدد من النقاط.
 
ودعا الصدر، الكتل السياسية إلى “محاسبة فاسديهم”، مؤكدا أن “أول خطوات التوبة محاسبة فاسديهم بلا تردد”، مبينا بالقول “لا نريد إعادة المجرب وتتكرر المأساة القديمة”.
 
واكد أن “على المتصدين لتشكيل الحكومة إلى إخراج ما تبقى من الاحتلال بالطرق الدبلوماسية والبرلمانية، قائلا: إن هذه من حقوق الشعب بعيدا عن الاحتلال وبنود الاتفاق معه”.
ولفت إلى أن “المرجعية العليا أغلقت بابها أمام جميع السياسيين”، مشددا على أهمية “إعادة تنظيم الحشد الشعبي وإبعاده عن التدخلات الخارجية”.
وشدد إعادة تنظيم الحشد الشعبي وإبعاده عن التدخلات الخارجية والسياسة والتجارة” مضيفا : لا منة للحشد الشعبي بتحرير الأراضي من تنظيم داعش ولولا أهاليها لما تحررت”.
وتابع الصدر في حديثه عن المتصدين لتشكيل الحكومة، إن “أغلبهم غير مقتنع بان حب الوطن من الإيمان، وصارت توجهاتهم خارجية واطلب منهم بتقديم حب الوطن على أي شي آخر ومعاملة الدول الأخرى بالمثل دبلوماسيا واجتماعيا واقتصاديا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1702

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1778

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد