الفتح: بايدن عراب تقسيم العراق والمشاركة في مؤتمر الرياض انتهاك لقانون التطبيع

الفتح: بايدن عراب تقسيم العراق والمشاركة في مؤتمر الرياض انتهاك لقانون التطبيع

  • 7
  • يوليو 14, 2022
اعتبر القيادي في تحالف الفتح محمد التميمي، الخميس، ان بايدن عراب تقسيم العراق منذ عقود.
وقال التميمي في حديث صحفي، ان “الرئيس الامريكي بايدن سعى منذ عقود الى دعم مبدا تقسيم العراق وهذا الامر ليس سرا بل منشور وكان من ابرز الداعمين لهذه المشروع الخبيث في ادارة البيت الابيض”.
واضاف، ان “بايدن لم يخف سبب زيارته الى الشرق الاوسط ومشاركته في مؤتمر الرياض وهو دعم ملف التطبيع مع الكيان الصهيوني”، مؤكدا بان “مشاركة الكاظمي في هذا المؤتمر تعد انتهاك لقانون تجريم التطبيع وهي محاولة من قبل البيت الابيض الى فرض نفوذه على بغداد في هذا الاتجاه”.
واشار الى ان “ضعف حكومة بغداد مصدر قلق لكل القوى السياسية العراقية معتبرا المشاركة في مؤتمر الرياض لايفيد مصلحة بلادنا بل ستكون تل ابيب والدول الخليجية هي المستفيد الاكبر”.
وانتقدت قوى سياسية ونواب مشاركة الكاظمي في مؤتمر الرياض الذي سيحضره الرئيس الامريكي ووفد عربية واخرى من الكيان الصيهوني المغتضب.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1701

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1777

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد