مركز دراسات ينتقد عدم جمع اعضاء مجلس النواب تواقيع لمنع الكاظمي حضور قمة مشبوهة

مركز دراسات ينتقد عدم جمع اعضاء مجلس النواب تواقيع لمنع الكاظمي حضور قمة مشبوهة

  • 7
  • يوليو 14, 2022
اعتبر مدير مركز الإتحاد للدراسات الاستراتيجية محمود الهاشمي، الخميس، قمة السعودية التي سيحضرها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس الولايات الاميركية جو بايدن وقادة مجلس التعاون الخليجي لغرض دمج الكيان الصيهوني مع دول المنطقة، فيما انتقد عدم جمع اعضاء مجلس النواب تواقيع لمنع الكاظمي حضور قمة مشبوهة.
وقال الهاشمي في حديث صحفي، إنه “ليس من الصلاح زيارة الكاظمي الى جدة لغرض حضور قمة مشتركة بين قادة مجلس التعاون الخليجي والرئيس الامريكي جو بايدن، ومصر والاردن والعراق”، مبينا أن ” هذه القمم لابد من الافصاح عن مضمونها قبل الذهاب اليها”.
وأضاف، أن “الإعلان الخاص والعام حول القمة السعودية هو لغرض دمج الكيان المؤقت الصيهوني مع دول المنطقة وهذا ما اعلنه بايدن في المقال الذي نشره في صحفية واشنطن بوست، وصرح به اثناء دخوله الى إسرائيل يوم امس، متسائلا “ما الجدوى من حضور هكذا قمة مشبوهة، الهدف منها لخدمة الكيان الصهيوني؟”.
وأوضح مدير مركز الاتحاد للدراسات أنه “كان من المفترض على اعضاء مجلس النواب التوقيع على وثيقة تمنع الكاظمي من الذهاب وزيارة السعودية، باعتبار ان مجلس النواب لديه قانون تحريم التطبيع، بالاضافة الى أن الدستور العراقي يمنع باي شكل من الاشكال التقرب من التطبيع مع الكيان الصهيوني”.
وتابع الهاشمي قائلا” القمة السعودية ليس فيها اي فائدة لصالح العراق، ولا صالح القضية الفلسطينة، فهي منصبة في وجهها العام العداء لجمهورية إيران الاسلامية وتشكيل حلف عسكري لحماية امن إسرائيل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1701

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1777

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد