الكاظمي يزور السعودية الأسبوع المقبل ويبحث 6 ملفات

الكاظمي يزور السعودية الأسبوع المقبل ويبحث 6 ملفات

  • 7
  • يوليو 13, 2022
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي، مشاركة الأخير في القمّة التي تستضيفها السعودية الأسبوع المقبل، فيما أشار إلى أنه سيبحث 6 ملفات.
وذكر بيام للمكتب الاعلامي ، ان “الكاظمي سيشارك، مطلع الأسبوع المقبل، في القمّة التي تستضيفها السعودية، بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فضلاً عن قادة مصر، والأردن، والولايات المتحدة الأمريكية”.
وأضاف البيان، أن “المؤتمر سيناقش قضايا الطاقة، والأمن الغذائي، والتحديات البيئية، ويرسم خطوات التعاون، والشراكة، والتنسيق المشترك إزاء هذه القضايا المصيرية التي تعاني منها شعوب المنطقة جمعاء”.
وتابع البيان أن “مشاركة العراق جاءت تلبية لدعوة من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز “، مشيرا الى أن “المشاركة في هذه القمة هي استمرار لالتزام الحكومة بمنهج تطوير العلاقات الدبلوماسية، وحرصها على حفظ مكانة العراق الدولية، مع التمسك بمبدأ الاعتدال، وحفظ التوازن، والابتعاد عن سياسة المحاور والتحالفات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1701

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1777

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد