عن طريق “ناتو”عربي… الفتح: مؤتمر الرياض وسيلة أمريكية لخلط الأوراق في الشرق الأوسط

عن طريق “ناتو”عربي… الفتح: مؤتمر الرياض وسيلة أمريكية لخلط الأوراق في الشرق الأوسط

  • 8
  • يوليو 12, 2022
أكد عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول خلط الأوراق في منطقة الشرق الأوسط من خلال تشكيل ناتو عربي يدعم الكيان الصيهوني عبر مؤتمر الرياض المشبوه، فيما أشار الى وجود مخاوف كبيرة من زيارة مصطفى الكاظمي إلى المؤتمر السعودي الأمريكي.


وقال الهلالي في حديث صحفي، إن “أمريكا تقود عملية قذرة في الشرق الأوسط من خلال عقد مؤتمر الرياض الداعم للكيان الإسرائيلي، مبينا أن “واشنطن تحاول خلط الأوراق في منطقة الشرق الأوسط من خلال تشكيل ناتو عربي يقف بوجه إيران”.


وأضاف، أن “رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي ورغم تعهده بعدم الانحياز إلى أي معسكر دولي والاستمرار في نهج الحيادية، إلا أن هناك تخوف كبير وراء زيارته إلى المؤتمر الأمريكي السعودي”.


وأوضح الهلالي، أن “التحالف العربي في اليمن وخلال 8 سنوات لم يستطع الحصول حتى على شبر واحد داخلها، وهذا ما اثأر حفيظة واشنطن والتي دعت إلى عقد مؤتمر الرياض المشبوه”، لافتا إلى أن “أمريكا تقود عملية قذرة تقودها في الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية بالمنطقة”.


وكان المحلل السياسي كاظم الحاج قد أكد، في وقت سابق، أن مؤتمر الرياض واضح في أهدافه وغاياته والتي لا تخرج عن كونها سياسية واقتصادية في آن واحد، لافتا إلى أن “الجانب السياسي يكون كأداة للكيان الإسرائيلي ليس فقط على مستوى التطبيع أو تقوية العلاقات، بل حتى لإيجاد حلف يدافع عن إسرائيل عسكريا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1700

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1776

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد