البجاري: الكتل النيابية عازمة على تمرير قانون اخراج القوات الأجنبية من العراق

البجاري: الكتل النيابية عازمة على تمرير قانون اخراج القوات الأجنبية من العراق

  • 57
  • فبراير 10, 2024

اكدت النائب عن كتلة الصادقون، زهرة البجاري، اليوم السبت،  عزم الكتل النيابية تمرير قانون اخراج القوات الأجنبية من البلد، مضيفة ان إقرار هذا القانون يعد بمثابة حماية لسيادة الأراضي العراقية من الاعتداءات المتكررة للولايات المتحدة الامريكية.

وقالت البجاري في حديث صحفي، إن “الحكومة السابقة لم تعط أهمية لتنفيذ قرار البرلمان السابق بإخراج القوات الامريكية من العراق”، مشيرا الى ان “المطالبات لم تعد سياسية وحكومية فقط، بل أصبحت شعبية وبضغط كبير من جميع المحافظات”.

وتابعت، ان “الجلسة ستشهد وقفة استنكار من جميع القوى الداعمة لإخراج القوات القتالية الأجنبية من البلد”، لافتة الى ان “الاجتماعات النيابية لأعضاء البرلمان، شهدت دعوات مكثفة لضرورة تمرير قانون اخراج القوات هذا اليوم”.

واتمت البجاري حديثها: ان “الحفاظ على سيادة العراق امر لابد منه عبر اقرار هذا القانون من البرلمان، وتنفيذه من الحكومة”، مؤكدة “عزم الكتل السياسية النيابية على تمرير قانون اخراج القوات الأجنبية من البلد”.

أخبار مشابهة

مطالبة بتغييره .. الموسوي: تحمل مدير تربية الرصافة الثالثة مسؤولية فشل العملية التربوية في مدينة الصدر

  • 58

اتهمت النائبة عن كتلة الصادقون النيابية، زينب الموسوي، اليوم الخميس، مدير تربية الرصافة الثالثة بافشال العملية التربوية في مدينة الصدر، وطالبت رئيس الوزراء بتغييره بشخصية كفوءة . وقالت...

المزيد

سالم يؤكد عزم البرلمان على أتمام القراءة الأولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي خلال جلسة الغد

  • 80

أكد رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية، النائب حسن سالم، الثلاثاء، عزم البرلمان على أتمام القراءة الأولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي ، داعيا الكتل...

المزيد