الطليباوي: الاعتداءات الأمريكية التي طالت مقرات الحشد الشعبي تمثل انتهاكاً خطيراً للأعراف والمواثيق الدولية

الطليباوي: الاعتداءات الأمريكية التي طالت مقرات الحشد الشعبي تمثل انتهاكاً خطيراً للأعراف والمواثيق الدولية

  • 955
  • فبراير 03, 2024

عد المتحدث العسكري بإسم حركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي ، اليوم السبت، الاعتداءات الأمريكية التي طالت مقرات الحشد الشعبي، انتهاكاً خطيراً للأعراف والمواثيق الدولية ، و فيما اكد ان تلك الاعمال لن تثني العراقيين عن موقفهم الداعم للمقاومة الفلسطينية طالب القوى الوطنية بموقف يتناسب مع حجم تلك الاعتداءات .

و قال الطليباوي في بيان له، ان الاعتداءات الأمريكية التي طالت مقرات الحشد الشعبي، وأدت إلى استشهاد وجرح عدد من مجاهدينا الأبطال، تُمثّل انتهاكاً خطيراً للأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية، وتكشف عن الأهداف الخبيثة التي يسعى الاحتلال الأمريكي لتحقيقها في العراق.

وأضاف، نحن في الوقت الذي نُدرك أن ما تقوم به الإدارة الامريكية يقع في سياق محاولاتها لإضعاف دور العراق المساند حكومةً وشعباً لأهلنا في غزّة الصمود والبسالة، وهم يتصدّون للعدوان الصهيوني الآثم، فإننا نؤكد أن عراقنا العزيز بحشده ومقاوميه، سيبقى الساند والداعم للمقاومة الفلسطينية الباسلة .

 و أكد الطليباوي ان اصرار المقاومة على حماية سيادة العراق والدفاع عن قضايا الأُمة المصيرية وفي مقدّمتها قضية فلسطين، لن يتأثر بهذه الجرائم، مبينا ان الرد الحازم والأكيد سيكون في إنجاز ما يسعى إليه العراقيون الشرفاء في تحرير بلدهم من وجود القوات الأجنبية القتالية تحت أي عنوان.

كما طالب، القوى الوطنية السياسية والرئاسات الثلاث، اتخاذ موقف يتناسب مع حجم الاعتداءات الأمريكية، ويجب أن يكون موقفها على مستوى التضحيات التي يقدّمها أبناء الشعب العراقي.

أخبار مشابهة

الطليباوي يبارك لكتائب سيد الشهداء ارتقاءه شهيدها المجاهد “عبد الله الصافي” خلال أداء الواجب الوطني والشرعي

  • 299

أدان المتحدث العسكري بإسم حركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، اليوم اليوم السبت، العدوان الأمريكي الغاشم الذي أستهدف مواقع الحشد الشعبي على الحدود العراقية - السورية ، متعهدا بالثبات نهج...

المزيد

الطليباوي يستنكر قرار أدراج حركة أنصار الله الأوفياء وأمينها العام على قائمة الإرهاب الأمريكية 

  • 273

أستنكر المتحدث العسكري بإسم حركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، اليوم الثلاثاء ، قرار أدراج حركة أنصار الله الأوفياء وأمينها العام على قائمة الإرهاب من قبل الإدارة الأمريكية ، معتبراً ان...

المزيد