حركة عصائب أهل الحق تصدر بياناً بذكرى يوم السيادة و أخراج القوات الأمريكية من العراق

حركة عصائب أهل الحق تصدر بياناً بذكرى يوم السيادة و أخراج القوات الأمريكية من العراق

  • 1218
  • ديسمبر 31, 2023

أصدرت حركة عصائب أهل الحق، اليوم السبت، بياناً بمناسبة الذكرى السنوية ليوم السيادة و أخراج القوات الأمريكية من العراق ، و فيما حيت ضربات رجال المقاومة التي تدك قواعد الاحتلال، دعت العراقيين الى التكاتف مع المطالب العادلة لعودة السيادة الكاملة و جدولة أنهاء التواجد الأجنبي .

و ذكر ت الحركة في بيانها، انه:  في مثل هذا اليوم من عام 2011، حقّق العراقيون انتصاراً عظيماً على قوات الاحتلال الأمريكي التي جثمت على أرض بلادنا الجريحة لأكثر من ثماني سنوات، فقد أثمرت بطولات وتضحيات المقاومة الإسلامية العراقية التي تصدّت بسلاحها للوجود الغاصب وأجبرته على الرضوخ للقرار العراقي الوطني، بالإنسحاب التام دون أن تبقى له قاعدة عسكرية تُدنّس أرضنا الطاهرة، ودون أن يحصل عسكري أمريكي واحد على حصانة دبلوماسية تحميه من المحاسبة وفق القانون العراقي النافذ .

و أضاف البيان، ان هذا اليوم العظيم كان هو يوم السيادة والتحرير والاستقلال الفعلي لبلدنا الحبيب، الذي سطّر فيه العراقيون أكبر انتصار  في التاريخ الحديث مضافاً إلى ثورة العشرين المجيدة.

و اعربت الحركة عن اسفها الشديد، لعدم نيل هذا اليوم العظيم حقّه من الاحتفاء والتكريم، والسبب الواضح لدينا في التقليل من أهمية هذا اليوم هو التعتيم الإعلامي والصراعات السياسية المحتدمة آنذاك بسبب رفض بعض الجهات المتخاذلة والمتآمرة لخروج قوات الاحتلال.

و اشار البيان، انه في هذه الذكرى الوطنية العزيزة، نستذكر بكل فخر واعتزاز أصحاب الفضل في تحقيق السيادة العراقية التي نسعى لإكمالها والحفاظ عليها، وهم شهداء المقاومة الإسلامية الأبرار الذين وهبوا دماءهم الزكية وأرواحهم الطاهرة في مواجهة أعتى قوة عسكرية على وجه المعمورة وأذاقوها الويلات طوال ثماني سنوات من المقاومة التي اعترف بها العدو قبل الصديق، ووثّقتها تصريحات قادة الاحتلال الغاشم في أكثر من موضع ومناسبة.

وتابع البيان، انه بهذه المناسبة العظيمة -يوم السيادة- الذي نراه عيداً وطنياً للعراقيين، نتقدم للمرجعيات الدينية الشريفة التي دعمت المقاومة بالسر والعلن بوافر الشكر والتقدير والامتنان، كما نبارك للعراقيين جميعاً ولكل الأحرار والشرفاء ممن ناصر المقاومة الشريفة ودعمها، وخصوصاً إخوتنا في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله في لبنان الذين كان لهم دور متميز في تقديم الدعم والمشورة والإسناد.

كما عاهدت الحركة دماء الشهداء الأبرار ولأبناء شعبنا العراقي العزيز، بالمضي في حماية السيادة العراقية، وإجبار المحتل الذي عاد تحت ستار مكافحة الإرهاب بعد استيلاء زمر داعش التكفيرية المدعومة منه ليتواجد على أرضنا من جديد، وما زال يراوغ في الانسحاب برغم قرار مجلس النواب الممثل الشرعي للعراقيين والذي صدر منذ ثلاث سنوات.

و بينت، انه في الوقت الذي نُحيي فيه ضربات رجال المقاومة الإسلامية التي تدك قواعد الاحتلال، فإننا ندعو أبناء شعبنا الى التعاون والتكاتف مع المطالب العادلة لعودة السيادة الكاملة، كما نؤكد أن على الحكومة العراقية وضع جدول زمني محدد ولفترة قصيرة يتحقق فيها الانسحاب التام من جديد واستعادة السيادة الكاملة للعراق والعراقيين .

أخبار مشابهة

الإعلام السياسي لحركة الصادقون يدين بشدة جريمة أغتيال 6 من أبناء و أحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة ” حماس”

  • 529

أدان مكتب الإعلام السياسي لحركة الصادقون ، اليوم الخميس ، الجريمة الصهيونية الغادرة التي استهدفت أسرة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية " حماس" أسماعيل هنية في غزة ، و أدت الى...

المزيد