الصادقون تستنكر عدم انسحاب ممثلة العراق في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة أثناء خطاب نتنياهو

الصادقون تستنكر عدم انسحاب ممثلة العراق في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة أثناء خطاب نتنياهو

  • 5
  • سبتمبر 30, 2024

أستنكرت كتلة الصادقون النيابية ، اليوم الأثنين، عدم انسحاب ممثلة العراق في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أثناء خطاب رئيس الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، معتبرة ان هذا التصرف لا ينسجم مع موقف العراق الرافض للتطبيع أو الحضور في المحافل الدولية التي يتواجد فيها ممثلو الكيان .

و أعربت كتلة الصادقون في بيان لها ، عن استنكارها الشديد لعدم انسحاب ممثلة العراق، السيدة سحر القيسي، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أثناء خطاب رئيس الكيان الصهيوني الغاصب، بنيامين نتنياهو، في الوقت الذي شهد انسحاب أغلب ممثلي دول العالم الرافضة لجرائم هذا الكيان وممارساته العدوانية.

و أعتبرت الكتلة، أن هذا التصرف لا ينسجم مطلقاً مع موقف العراق الرسمي والشعبي، الذي لطالما أعلن بوضوح رفضه لأي شكل من أشكال التطبيع أو الحضور في المحافل الدولية التي يتواجد فيها ممثلو هذا الكيان غير الشرعي.

و اشار البيان ، الى إن موقف العراق التاريخي، المبني على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، لا يسمح بالتغاضي عن مثل هذه المواقف التي تُعد تنازلاً غير مبرر ولا يمثل إرادة الشعب العراقي.

كما طالبت كتلة الصادقون، الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بتوضيح موقفها الرسمي من هذا التصرف، ومحاسبة كل من يتسبب في مثل هذه الإساءات لصورة العراق أمام المجتمع الدولي، مؤكدة موقفها الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضها لأي تطبيع أو تعامل مع هذا الكيان الذي يمارس الاحتلال والإرهاب ضد الشعوب العربية والإسلامية.

أخبار مشابهة

زوال الكيان الصهيوني بات محتوماً .. كتلة الصادقون تنعى السيد نصر الله وتؤكد أن دماءه لن تذهب سدى

  • 68

أصدرت كتلة الصادقون النيابية ، اليوم السبت ، بياناً رسمياً نعت فيه السيد حسن نصر الله، الذي وصفته بالقائد الشهم والمقاوم الباسل، مؤكدة أن استشهاده يشكل حلقة جديدة في سلسلة تضحيات القادة...

المزيد

كتلة الصادقون تثمن جميع الجهود الأمنية والخدمية التي أسهمت في أنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

  • 294

أصدرت كتلة الصادقون النيابية ، اليوم الأحد ، بياناً بشأن انتهاء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ثمنت خلاله جميع الجهود الكبيرة و الخدمات المتميزة التي قدمت من قبل المواكب الحسينية...

المزيد