كتلة الصادقون تستنكر الفعاليات التي شهدتها ساحة الأحتفالات وتعدها مخالفة لقيم المجتمع العراقي

كتلة الصادقون تستنكر الفعاليات التي شهدتها ساحة الأحتفالات وتعدها مخالفة لقيم المجتمع العراقي

  • 112
  • أكتوبر 04, 2023

أستنكرت كتلة الصادقون النيابية بشدة ، اليوم الأربعاء، الفعاليات التي شهدتها ساحة الأحتفالات خلال المهرجان الذي اقيم بمناسبة العيد الوطني العراقي ، و فيما أكدت ان تلك السلوكيات تعد مخالفة لقيم المجتمع العراقي وتاريخه و عاداته الاصيلة، دعت الجهات المعنية الى محاسبة المسؤولين عن اقامة هذا المهرجان واتخاذ الاجراءات الرادعة بحقهم .

و قالت الكتلة في بيان لها ، انها تستنكر السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع العراقي وتاريخه وعاداته وهويته الثقافية الاصيلة في المهرجان المخزي الذي أقيم ليلة امس في ساحة الاحتفالات في بغداد.

و اشار بيان الكتلة، الى ان الاحتفال بالعيد الوطني العراقي يجب ان يكون معبراً عن أصالة وعراقة وحضارة البلد وتظهر فيه العادات والتقاليد المتجذرة في نفوس العراقيين ولكن هذا المهرجان اظهر صور الانحلال والخلاعه والتي لا تمت لماضينا وحاضرنا باي صله وكان أساء واضحة للشعب العراقي.

و اضاف البيان، انه لمنع تكرار مثل هذه الافعال اللامسؤولة نطالب السيد رئيس الوزراء ووزير  الثقافة والسياحة والآثار الى محاسبة المسؤولين عن اقامة هذا المهرجان واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق كل من ساهم بهذه الاساءة لتاريخ وحضارة العراق .

كما دعت الكتلة ،  لجنة الثقافة والسياحة النيابية إلى اخذ دورها الرقابي وتحديد المسؤولين عن هكذا مهرجانات التي تسيء لكل العراقيين.

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 25

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 21

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد