البلداوي: امريكا تواصل عمليات تهريب النفط السوري و الكيان الصهيوني و الأردن أبرز المستفيدين

البلداوي: امريكا تواصل عمليات تهريب النفط السوري و الكيان الصهيوني و الأردن أبرز المستفيدين

  • 58
  • أكتوبر 03, 2023

أتهم المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي، الثلاثاء، الولايات المتحدة الامريكية بتهريب النفط السوري، وفيما حدد مسارات تهريب النفط، بين حقيقة وصوله الى العراق.

وقال البلداوي، في حديث صحفي، إن “ملف مسك الحدود العراقية – السورية هو بيد القوات العراقية، ماعدا حدود إقليم كردستان”، مبيناً ان “الولايات المتحدة الأمريكية لا تهرب النفط السوري الى العراق باعتبار أن البلد لا يحتاج الى هذا المورد، بل يهرب الى خارج المنطقة”.

وأضاف، أن “تهريب النفط قد يكون بأحد الخيارين، اما إيصاله الى الكيان الصهيوني، او تهريبه الى الاردن؛ باعتبار ان الطرفين يحتاجان الى هذا المورد، وكونهما قريبان الحدود السورية؛ لاسيما أن أمريكا ماسكة لحدود سوريا والاردن”.

وأوضح البلداوي، أن “تهريب النفط السوري الى داخل العراق أمر مستبعد؛ نتيجة إجراءات الحكومة الموجودة، ومراقبتها للحدود العراقية في مختلف الاتجاهات”، لافتاً الى أن “العراق يملك النفط، وبالتالي ما الجدوى من تهريب النفط الى بلد نفطي “.

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 25

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 21

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد