البجاري تحمل الجهات الحكومية المعنية بمنح الموافقات الخاصة بشروط السلامة مسؤولية تكرار حوادث الحرائق

البجاري تحمل الجهات الحكومية المعنية بمنح الموافقات الخاصة بشروط السلامة مسؤولية تكرار حوادث الحرائق

  • 63
  • سبتمبر 27, 2023

حملت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري، الأربعاء، الجهات الحكومية المعنية بمنح الموافقات الخاصة بشروط السلامة و مديرية الدفاع المدني ، مسؤولية تكرار حوادث الحرائق في البلاد ، فيما حذرت من أستغلال حادثة حريق الحمدانية لزج أسماء الأرهابيبن ضمن قوائم الضحايا .

و أعربت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ، عن اسفها لتكرار حوادث قاعات المناسبات وغيرها من الحوادث وذلك بسبب اهمال اجراءات السلامة والامان في تلك القاعات ، الأمر الذي يتسبب سنويا بحوادث مميتة للمواطنين وفقدان عشرات الضحايا ، نتيجة غياب الرقابة من الجهات الحكومية و دوائر الدفاع المدني ولجانها التفتيشية .

و اشارت البجاري، الى انه بعد كل حادث مميت نلاحظ ان تلك الجهات الحكومية تخرج علينا بتوصيات واوامر لا يطبق منها اي شي وانه سبق وان اكدت مديريات الدفاع المدني بمنع بناء القاعات بالسندويج بنل الامر الذي لم يطبق، ما تسبب باحتراق سريع للمواقع بغياب اجراءات السلامة وادوات الاطفاء .

و أضافت، ان وزارتي الداخلية والصحة ملزمتان بتوفير اجراءات السلامة ومعالجة الحالات المصابة وإيلاء سلامة المواطنين الاهمية القصوى عبر الحفاظ عليهم اضافة الى وضع احصائيات دقيقة لهم لعدم تكرار ما حدث في حادث العبارة في الموصل ومحاولة بعض الفاسدين زج مئات الاسماء من الارهابيين المقتولين مع ضحايا الحادث لاعتبارهم شهداء .

كما شددت البجاري، على اهمية استمرار مديرية الدفاع المدني بجميع فروعها في المحافظات، بتأكيد اجراءات السلامة واجراء الكشف الميداني والسلامة الإنشائية، ومضاعفة جهود الفحص الدوري للمباني الكبيرة والمولات والمطاعم وقاعات المناسبات والفنادق، والتأكد من توافر إجراءات السلامة فيها، وتحديد المخاطر المحتملة والتوجيه بمعالجتها، وتشخيص المباني المخالفة ومحاسبتها ووضع لجان تفتيشية تتميز بالحرص والنزاهة .

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 35

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 23

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد