البجاري تؤكد استمرار الأقليم بخرق الدستور و تدعو الى ألزامه بتطبيق فقرات الموازنة

البجاري تؤكد استمرار الأقليم بخرق الدستور و تدعو الى ألزامه بتطبيق فقرات الموازنة

  • 64
  • سبتمبر 25, 2023

اكدت النائب عن كتلة الصادقون، زهرة البجاري، اليوم الاثنين، استمرار حكومة الإقليم بالخروقات القانونية والدستورية، فيما دعت الحكومة الى إلزام كردستان بتطبيق الفقرات القانونية التي تم التصويت عليها من النواب الكرد في الموازنة العامة.

وقالت البجاري في حديث صحفي، إنه “بالرغم من ارسال الأموال الى حكومة الإقليم الا ان الأخيرة تحاول رمي التهمة على الحكومة المركزية”، مشيرة الى ان “كردستان تلعب على الوتر الإنساني من اجل كسب عواطف المواطنين”.

وتابعت، ان “الحكومة مطالبة باتخاذ إجراءات واضحة ومباشرة تجاه الاقليم بالنظر الى المخالفات العديدة التي يمضي بها”، لافتة الى ان “حكومة كردستان ملزمة بتطبيق الفقرات القانونية التي تم التصويت عليها من النواب الكرد في الموازنة العامة”.

واتمت البجاري حديثها، ان “حكومة اربيل مستمرة بالخروقات القانونية والدستورية، وابرزها عدم تطبيق فقرات الموازنة العامة”، مبينة ان “تحرك الحكومة نحو تطبيق القانون في الإقليم سيفضي الى إيجاد الحلول للازمات العديدة المتفاقمة حاليا”.

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 25

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 21

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد