لرفضها التوطين .. البلداوي يحمل حكومة أربيل مسؤولية أزمة رواتب موظفي الأقليم

لرفضها التوطين .. البلداوي يحمل حكومة أربيل مسؤولية أزمة رواتب موظفي الأقليم

  • 64
  • سبتمبر 25, 2023

حمل المتحدث بأسم كتلة الصادقون و نائب رئيس لجنة التخطيط ومتابعة البرنامج الحكومي محمد البلداوي،اليوم الأثنين، حكومة إقليم كردستان مسؤولية تلكؤ صرف رواتب الموظفين في الإقليم، لافتا الى رفض السلطات في كردستان حسم مسألة توطين الرواتب لدى المصارف.

وقال البلداوي’ ان “حكومة إقليم كردستان تتحمل مسؤولية رواتب موظفيها، حيث ان حكومة الإقليم لم تترك لبغداد اي خيار في تحديد قيمة الرواتب الخاصة بموظفي كردستان”.

وأضاف ان “حكومة الإقليم يتوجب عليها التعامل وفق منطق إيجابي ونوايا صادقة بهدف حل الإشكاليات بين بغداد واربيل خصوصا فيما يتعلق بملف رواتب الموظفين”.

كما بين البلداوي، ان “الإشكالية الأساسية المتعلقة بموظفي الإقليم تكمن بعدم قيام حكومتهم بتوطين الرواتب على المصارف، وبالتالي لاتتوفر قاعدة بيانات للموظفين في الإقليم كي يتم حساب الرواتب من خلالها”.

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 24

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 20

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد