الموسوي تؤكد أهمية الأستثمار الأجنبي في القطاع النفطي بتحقيق التنمية الأقتصادية

الموسوي تؤكد أهمية الأستثمار الأجنبي في القطاع النفطي بتحقيق التنمية الأقتصادية

  • 51
  • سبتمبر 23, 2023

اوضحت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية ، زينب الموسوي، اليوم السبت، ان توجيه الاستثمار الاجنبي المباشر نحو القطاع النفطي يؤدي بالنتيجة الى زيادة الموارد المالية وتعزيز الايرادات العامة للدولة مما ينعكس ايجابا على عملية التنمية الاقتصادية.

وقالت الموسوي، “من خلال زيارة الـسـودانـي الاخيرة الى نيويورك لالقاء كلمة العراق في الجمعية العمومية للامم المتحدة وما تخلله من لقاءات مع رؤساء دول عدة ومنها دول كبيرة في مجال النفط والغاز ومهم في خارطة الذهب الاسود ودعوتهم للاستثمار في القطاع النفطي والذي تبدو الرغبة لديهم عالية يؤشر تقدما ملحوظا تسجله الحكومة العراقية”. 

واضافت، ان “فرضية البحث تنطلق من الاستثمار الاجنبي الموجه نحو القطاعات الاقتصادية المهمة يؤدي الى تطور تلك القطاعات”.

واوضحت، فان “توجيه الاستثمار الاجنبي المباشر نحو القطاع النفطي يؤدي بالنتيجة الى زيادة الموارد المالية وتعزيز الايرادات العامة للدولة مما ينعكس ايجابا على عملية التنمية الاقتصادية واعادة الاعمار في العراق”. 

 

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 25

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 21

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد