البلداوي: مصلحة الاقليم مرهونة بإيفاء حكومته بالتزاماتها تجاه بغداد عبر ارسال الايرادات الى الخزينة

البلداوي: مصلحة الاقليم مرهونة بإيفاء حكومته بالتزاماتها تجاه بغداد عبر ارسال الايرادات الى الخزينة

  • 65
  • سبتمبر 22, 2023

اكد المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي، اليوم الجمعة، ان مصلحة الاقليم تحتم على حكومته التعامل بايجابية مع بغداد والايفاء بالتزاماتها من حيث تسليم الايرادات وايداعها في الخزينة العامة للبلاد. 

وقال البلداوي ، ان “حكومة الاقليم وفي حال ارادت النظر الى مصلحة الشعب العراقي وخصوصا في كردستان العراق فأنه ينبغي عليها التعامل بايجابية، والايفاء بالتزاماته تجاه بغداد من خلال ارسال الايرادات وادخالها في الخزينة العامة”. 

واضاف ان “الحكومة الاتحادية تعاملت بصدق نية مع الاقليم في الفترة الماضية وحلت الاشكاليات مع الاقليم، على الرغم من توقف الصادرات النفطية من خلال كردستان باتجاه الاراضي التركية”. 

وبين ان “ذهاب الاقليم نحو الصراعات لن يخدم كردستان وكذلك فهو لايصب في مصلحة العراق بشكل عام”، متسائلاً: اين كان الجانب الانساني لحكومة الاقليم عندما كانت تعمل على منع توزيع الرواتب على الموظفين رغم وصول الرواتب وماهي مبررات الادخار الاجباري المفروض على موظفي كردستان”.

أخبار مشابهة

النائب حسن سالم يدين الجرائم الصهيونية في لبنان ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته

  • 25

أصدر رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب حسن سالم، الأثنين،  بيانًا شديد اللهجة يدين فيه الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في جنوب لبنان، بدعم واضح من الولايات...

المزيد

البجاري تتضامن مع دعوة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني

  • 21

أعربت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، المهندسة زهرة البجاري، الاثنين، عن تضامنها الكامل مع الدعوة التي أطلقها المرجع الأعلى السيد علي السيستاني لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف...

المزيد