الموسوي: المبادرات الفردية للتحالف الثلاثي تؤشر وجود خلافات بين اطرافه

الموسوي: المبادرات الفردية للتحالف الثلاثي تؤشر وجود خلافات بين اطرافه

  • 22
  • مايو 19, 2022
بين النائب السابق وعضو تحالف الفتح، حامد الموسوي، الخميس، أن المبادرات الفردية داخل التحالف الثلاثي تعكس وجود خلافات عميقة بينهم.
وقال الموسوي في تصريح صحفي، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وأطراف التحالف الثلاثي لم يؤيدوا مبادرة التيار الصدري بشكل مباشر كما يحدث سابقاً، الأمر الذي يكشف وجود صراعات داخلية وعدم التوافق فيما بينهم”.
وأضاف أن “تلويح زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بطرح مبادرة سياسية، دليل اخر لقائمة غير المقتنعين بمبادرة التيار الصدري”.
ولفت إلى أن “عدم الموافقات الرسمية وطرح مبادرات فردية تعني انهم بدأوا يشعرون بخطورة وجودهم داخل التحالف الثلاثي وتسعى لتجاوز الاصطفاف السياسي”.
وكشف عضو الحزب الوطني الكردستاني علي الفيلي، في وقت سابق، عزم رئيس الحزب مسعود البارزاني عن طرح مبادرة سياسية جديدة لإنهاء الخلاف بين التيار الصدري والاطار وتشكيل الحكومة المقبلة، مبينا ان المبادرة المقبلة ستكون اكثر واقعية لحل الازمات السياسية. 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1659

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1735

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد