الصالحي: الإطار التنسيقي قدم مقترحات لتعديل قانون الأمن الغذائي

الصالحي: الإطار التنسيقي قدم مقترحات لتعديل قانون الأمن الغذائي

  • 20
  • مايو 19, 2022
كشف النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي , الخميس , عن تقديم مقترحات جديدة من قبل قوى الاطار الى اللجنة المالية النيابية لتعديل قانون الدعم الطارئ الذي اقترحته اللجنة , مؤكدا ان حضور نواب الاطار من عدمه سيرتبط بقبول المقترحات من عدمها .

وقال الصالحي في تصريح صحفي، , ان “قوى الاطار التنسيقي قدمت جملة من مقترحات تعديل قانون الدعم الطارئ الى اللجنة القانونية النيابية لكونها من قدمت المقترح”، مؤكدا “حضور نواب الاطار من عدمه سيرتبط بقبول المقترحات من عدمها “.

وأضاف ان “القانون أصلا ولد ميتا لكونه يخالف الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية حتى وان كان مقترح من قبل اللجنة المالية وليس الحكومة لكون الدستور حدد الجهة التي ترسل مشاريع القوانين الى البرلمان اما من قبل الحكومة او من قبل رئيس الجمهورية” .

وتابع : “اما سماح الدستور للجان النيابية تقديم مقترحات القوانين فقد منعها الدستور بتقديم مقترحات قوانين ذات جنبة مالية , لذلك فان القانون أصلا قد ولد ميتا ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1659

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1735

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد