الصالحي: النهج الدكتاتوري للتحالف الثلاثي لاينسجم مع العملية السياسية

الصالحي: النهج الدكتاتوري للتحالف الثلاثي لاينسجم مع العملية السياسية

  • 20
  • مايو 18, 2022
اكد عضو الاطار التنسيقي والنائب عن كتلة الصادقون النيابية، رفيق الصالحي، الاربعاء، ان التحالف الثلاثي يسير ويتعامل وفق نهج دكتاتوري مفصل على مقاساته، داعيا في الوقت ذاته الى احترام راي السلطة القضائية في العراق.
وقال الصالحي في تصريح صحفي، ان “المكون من الكتلة الصدرية وتحالف “السيادة”، والحزب الديمقراطي الكردستاني، يعمل وفق نظام احادي من خلال اتخاذ خطوات فردية لا تنسجم مع واقع النظام السياسي الديمقراطي في العراق”.
واوضح، ان “وبعد احباط المحكمة الاتحادية، لمشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية المقدم من الحكومة إلى البرلمان، سرعان ما انهال نواب التحالف الثلاثي بتصريحات مناهضة للقضاء وللمؤسسة التشريعية العليا في العراق”.
واشار الصالحي، الى ان “قرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن مسودة القانون واضح وصريح، لا يمكن الالتفاف حوله باي طريقة وباي مسوغ قانوني كان”.
وقضت المحكمة الاتحادية العليا، بعدم دستورية مشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، والذي قدمته الحكومة إلى البرلمان لأجل تمريره.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1659

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1735

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد