قيادي بالفتح يحمل حكومة الكاظمي تداعيات استمرار التواجد العسكري الامريكي في العراق

قيادي بالفتح يحمل حكومة الكاظمي تداعيات استمرار التواجد العسكري الامريكي في العراق

  • 23
  • مايو 18, 2022
اكد القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الاربعاء، بان حكومة الكاظمي تتحمل تداعيات بقاء القوات الامريكية في العراق.
وقال عبد الهادي في حديث صحفي ، ان” موقفنا واضح وثابت في ان وجود القوات الامريكية في اي بقعة على ارض العراق لايخدم امنه واستقراره ولاسباب متعددة مؤكدا بان مجلس النواب اصدر قرار رسمي باخراج كل القوات الاجنبية من البلاد ومنها الامريكية لكن الاخيرة لاتزال موجودة في قواعد عسكرية سواء في الانبار او كردستان”.
واضاف عبد الهادي،ان” حكومة الكاظمي تتحمل تداعيات بقاء القوات الامريكية في العراق ونعتبره خطا فادح مؤكدا بانها لم تتحرك بشكل جدي من اجل اخراجها رغم انها الجهة التنفيذية لقرارات مجلس النواب”.
واشار الى ان” استقرار العراق باخراج القوات الاجنبية من اراضيه مؤكدا بان محاولة البعض الايهام بان وجودها يدعم الاستقرار خطا فادح ومحاولة لخلط الاوراق من قبل بعض من يعتاش على دولارات السفارة”.
وتنتشر القوات الامريكية في قواعد عسكرية في الانبار وكردستان بعد تقلص وجودها في قواعد اخرى”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1659

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1734

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد